ماهر عبدالوهاب

أخلت أمانة محافظة جدة ١٨٠ موقع مخصصة لسكن العمالة، وذلك ضمن جولاتها الميدانية بدعم ورئاسة محافظة جدة وعدد من الجهات الحكومية للتأكد من تطبيق الاشتراطات في السكن الجماعي للأفراد وسلامة تراخيصها.

وأوضح مستشار معالي أمين جدة في الأمانة، المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني، أن الجولات الميدانية شملت ٩٣٤ موقع في أحياء جدة،  بهدف رفع مستوى الامتثال في المواقع المخصصة لسكن العمالة، وفحصها وتعقيمها، وذلك بمشاركة الجهات الحكومية كل بحسب الأدوار المنوطة بها.

وأضاف: ” تم تحرير مخالفات بغرامات مالية حسب لائحة الاشتراطات البلدية، فيما لايزال العمل مستمر حيال رصد وتطبيق النظام بحزم على جميع المساكن الجماعية للأفراد”.

وتأتي هذه الجولات الميدانية في إطار حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والأمانات، من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى جودة الحياة في مدن المملكة ، والحفاظ على الصحة العامة للجميع .

وطالبت أمانة محافظة جدة، أصحاب المواقع المخالفة، بسرعة سداد الغرامات المالية المطبقة عليهم، والإخلاء الفوري لواقع سكن العمالة غير المرخصة، وتصحيح وضع مخالفات المرخص منها، تفاديًا للعقوبات والإجراءات المترتبة على ذلك.

فيما جددت الأمانة، دعوتها للمواطنين والمقيمين، بشأن الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر رقم البلاغات الموحد  940