رباب الدرسي

كرم رئيس مجلس إدارة جمعية بناء وتنمية مساكن بمنطقة جـــازان أ. مصعود الريثي وأعضاء الجمعية الدكتورة/ عائشة بنت شاكر زكري، وذلك نظير جهودها المتميزة في التعاون لدعم أسرة محتاجة والسعي لــــِشراء شقة سكنية لها بمحافظة أبو عريش، سائلين المولى لها التوفيق في حياتها العلمية والعملية .

من جانبها قالت “الزكري” لــــصحيفة سعود بوست الإلكترونية “الشكر موصول لمؤسسة وقف الملوان الداعمة بمبلغ ثلاثمائة ألف ريال لأرملة مريضة بالسرطان وذلك لشراء المنزل، فيما قدم فاعل خير من الرياض مبلغ مائة ألف لحساب جمعية بناء وتنمية مساكن لاستكمال مبلغ الشراء كما ساهمت جمعية أبو عريش الأجهزة الكهربائية، وفي بادرة غير مستغربة قامت رئيسة جمعية الأنامل المبدعة أ / عائشة شبيلي بالتنسيق مع عضو مجلس الإدارة بجمعية بناء بتوليها مسألة تأثيث المنزل، وأضافت “الزكري” أن جمعية مساكن ساهمت أيضا بــمبلغ ـ25 ألف ريال . وتم شراء المنزل بمبلغ وقدره ٤٠٠٠٠٠ ألف ريال فقط.

وتعد “الزكري” من الشخصيات الوطنية والاجتماعية بالمنطقة ولها باع في الأعمال الخيرية، وهي عضوة مؤسسة في عدة جمعيات خيرية كجمعية الملك فهد النسائية بجيزان، والقسم النسائي لتراحم جازان سابقا، والجمعية السعودية لمكافحة السرطان، عضوة مشاركة في الحوار الوطني، والإعلامية الوحيدة المرشحة بالحوار التاسع للإعلام والفكر وتشرفت بمقابلة خادم الحرمين المغفور له بإذن الله عبدالله بن عبدالعزيز وعضوة مشاركة في اللقاء الدوري للأكاديميات ومثقفات منطقة جيزان، عضوة منتخبة بالوفد السعودي الإعلامي لمجلة سواح للترويج السياحي بالقاهرة عام 1429هـ، عضوة مشاركة في فعاليات مئوية القاهرة عام 2008م، عضوة مشاركة في الملتقى العربي للتسويق والسفر بدولة الإمارات العربية عام 2008م، حاصلة على عدة شهادات تقديرية من مختلف الجهات بداخل المملكة وخارجها.

الجدير بالذكر أن جمعية بناء وتنمية مساكن بمنطقة جازان تهدف إلى توفير خدمات إسكانية للأسر الأشد حاجة والمساهمة في تنمية وتأهيل الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، فيما تعمل وفق اتجاهات التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال منهجية التمكين وتعزيز الإنتاجية باعتبارها من أهم الوسائل التي تساعد في تغيير حياة الأسر الفقيرة وإحداث تحول جذري في سلوكياتها من الاعتمادية إلى الإنتاجية والحصول على فرص لتأسيس أعمال صغيرة تحسن من دخلها المالي وظروف عيشتها.