مريم الغامدي

رحّب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بجميع زوار مهرجان شتاء الباحة، متمنياً لهم قضاء أوقات سعيدة والاستمتاع بالأجواء الجميلة .

حيث افتتح سمو الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز اليوم, فعاليات مهرجان شتاء الباحة 2023 ، وذلك بمحافظة المخواة بحضور عدد كبير من الأهالي والزوار .

ولدى وصول سموه مقر المهرجان الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أشهر، تجول في أرجائه المتضمنة معرضاً يبرز الجانب التراثي وأخرى للتسوق والترفيه والعديد من الأركان المتنوعة .

بعد ذلك شرّف سمو أمير منطقة الباحة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة حيث بُدئ بالسلام الملكي لينطلق الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

اثر ذلك أعلن سمو الأمير حسام بن سعود افتتاح فعاليات مهرجان شتاء الباحة، معرباً عن سعادته وسروره بالحضور لإطلاق الفعاليات .

وتخلل الحفل المعد بهذه المناسبة عرضاً أدائياً لأوبريت “موطن العز” شمل عدداً من الفلكلورات الشعبية التي تتميز بها المنطقة وسط تفاعل كبير من جميع الحضور مع كلماته التي كتبها الشاعر خالد بن غنيم وأداء ماهر صالح الغامدي وبمشاركة فرقة تهامة للفنون .

فيما تواصلت فقرات الحفل بتقديم عدد العروض التي شملت القصائد الشعرية والعروض المرئية والضوئية .

بعد ذلك قام سموه بتكريم رئيس النادي الأدبي بالمنطقة الشاعر حسن الزهراني بعد اختياره شخصية مهرجان الشارقة للشعر العربي 19 ، ومقدمة الحفل مذيعة العربية سهى الوعل وكاتب الأوبريت الشاعر خالد غنيم وفرقة تهامة بقيادة سلمان الطفيلي والأستاذة منيرة الغامدي المشرفة على الركن التراثي .

وفي ختام الحفل صرّح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة موضحاً حرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على تلمس احتياجات المواطنين ومتابعة تنفيذ جميع المشروعات التي تهدف إلى تحقيق الراحة والرفاهية للمواطن .

وقال سموه في تصريحه : “تفقدنا خلال هذه الأيام محافظات القطاع التهامي وتم تدشين عدد من المشاريع التي تجاوزت قيمتها مليار ريال, ونتطلع بإذن الله خلال زيارتنا للقرى التراثية بأنها من الميز النسبية للمنطقة ولدينا العديد من القرى التي تعمل عليها وزارة الثقافة مع قرى أخرى يجري العمل عليها” .

وأكد سموه أن منطقة الباحة تعتبر منطقة زراعية وسياحية وأثرية وهي تشكل هوية المنطقة التي تحتضن كل عام عدد من المهرجانات الزراعية كالرمان, والبُن, والزيتون, والتمور, وخيرات الباحة, والتي سنعمل على تطويرها وتحسينها بشكل أفضل لتكون ضمن فعاليات المنطقة في الموسم القادم بإذن الله .