ماهر عبدالوهاب

 

 

  تشرفت جامعة دار الحكمة بتدشين معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحة لمعمل كود جامعة دار الحكمة والذي يأتي ضمن تعاون الجامعة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال العلوم الرقمية ويعد أول معمل في المنطقة الغربية.

وينطلق هذا التعاون بين الجامعة ووزارة الاتصالات من الرؤية الوطنية الطموحة 2030 التي تسعى لدعم وتحفيز الابتكار وتأهيل كافة المؤسسات لتؤدي دورها في الخدمة الوطنية كلٌ في مجاله. كما يجسد دور وزارة الاتصالات في تطوير العلوم الرقمية، ومساهمتها الرائدة في تأهيل ورفع قدرات المستخدمين لهذا المجال، وتمكينهم من مواكبة عالم الرقميات وخدمة وطنهم في هذا المجال الحيوي، وتشجيعها للمؤسسات التعليمية للقيام بدور فاعل ومتميز في عالم ورفع مساهمتها في عالم ريادة الأعمال.

ويتمثل دور الوزارة الوطني في قيامها بتحمل جميع التكاليف المادية المطلوبة لإنجاز هذه الأعمال وتشغيل وإدارة المعمل، ومتابعة عمليات المعمل بشكل مستمر على مدار السنتين التشغيلية، وتعيين فريق داعم لدى المركز الرئيس بالرياض للمواضيع المتعلقة بالصفحة الإلكترونية والتنسيق للفعاليات والأنشطة والبرامج والنماذج وإجراءات العمل ومتابعة الأداء. على أن تنتقل ملكية المعمل كاملة للجامعة بعد سنتين تشغيليتين.

وسيقوم هذا المعمل بدور حيوي في خلق بيئة تكنولوجية متطورة تسهم في تحفيز المستخدمين لهذا المعمل المتطور على الإبداع والابتكار في مجال علوم التكنولوجيا. وتمكين المستخدمين من مواجهة التحديات التي تواجههم في هذا المجال.