عايض الحارثي

 

زار محافظ محافظة الدوادمي الاستاذ سلطان بن سعد السديري، مكتب التزام غرب الرياض 3 التابع للإدارة المساعدة للإلتزام بصحة الرياض في محافظة الدوادمي ، وذلك للوقوف على دور وجهود المكتب في متابعة تطبيق حوكمة وآليات الالتزام المعتمدة للمنشآت والمرافق الصحية والتعامل معها، وتطبيق الإجراءات بشأنها. وكان في استقبال سعادته، مدير المكتب الأستاذ شقران محمد الدعجاني.

وتفقد محافظ الدوادمي سير أعمال ومهام الالتزام بالمحافظة، وتجوّل في أقسام مكتب الالتزام، واستمع الى شرح مفصل عن جميع الاقسام في ما يخص الدور الرقابي والتفتيش على المنشآت الصحية الخاصة والحكومية وأدوار ضبط المخالفين، ومتابعة فرق التفتيش وتقيد المؤسسات بضوابط واشتراطات الوزارة إضافة إلى متابعة استقبال الشكاوى والبلاغات وخاصة في ما يخص القضايا الطبية. كما اطلع السديري أثناء الزيارة على عرض لأهم المنجزات والمكتسبات التي حققها المكتب في هذا المجال، وأبدى سعادته ورضاه من ما شاهده من تنظيم ومتابعة.

من جانبه نوه الاستاذ شقران الدعجاني بالدعم اللامحدود من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، والذي كان له الأثر الكبير في تجويد الخدمات الصحية والارتقاء بمستويات الأداء، مؤكدًا على مواصلة السعي في رحلة التطوير للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وكسب رضا المستفيدين وفق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، وفي ظل توجيهات سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.

وأضاف الدعجاني بأن مكتب الالتزام يواصل جهوده في متابعة معايير وإجراءات تفتيش المنشآت الصحية، وإطلاق حملات توعوية عن معايير التفتيش لتشجيع كل من مؤسسات الرعاية الصحية الخاصة ومنشآت التجمع الصحية على الالتزام بالمعايير التنظيمية المحددة من خلال فرق “صحة الرياض”، والإشراف على تنفيذ الأنظمة واللوائح والبروتوكولات المعتمدة من وزارة الصحة فضلاً عن الوقوف على البلاغات التي تصل مباشرة الى إدارة الالتزام، وتنفيذ الزيارات الميدانية على المؤسسات والمنشآت الصحية وإرسال التقارير إلى لجان المخالفات، مع تقديم التوصيات للمنشآت الصحية في حال وجود مخالفات في التجمعات الصحية، وضبط المخالفات المنصوص عليها في نظام مزاولة المهن الصحية داخل المنشآت الصحية.