مريم الغامدي

 

 

دعمت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم بمنطقة الباحة ” تراحم ” 281 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدارسية بقيمة حقائب ومستلزمات دراسية لأبنائها المستفيدين من أسر السجناء، وذلك ضمن خدمات الرعاية الأساسية مسار الكسوة، استعداداً للعام الدراسي الجديد 1445 هـ.

وأوضح رئيس اللجنة بالمنطقة الأستاذ سعيد بن محمد الزهراني ، أن التوزيع يأتي ضمن اهتمام اللجنة الوطنية في رعاية النزلاء والمفرج عنهم وأسرهم، وتلبية احتياجاتهم وتوفير الوسائل الكفيلة لتحسين حياتهم ودعمهم مادياً ومعنوياً بما يحقق لهم الحياة الكريمة.
وأضاف أن ” تراحم الباحة ” تهتم بتقديم الدعم التعليمي لأبناء الأسر سعيا لتنميتهم بما يحقق التنمية والاكتفاء لأسر السجناء والمفرج عنهم.
وأكد الزهراني أن التعليم هو أحد الجوانب الرئيسة في الحفاظ على أبناء أسر السجناء في ظل غياب عائلهم عنهم.
من جانبه، لفت المدير التنفيذي للجنة الأستاذ سعيد بن عبدالخالق بنّه ، إلى أن الدعم تم إيداعه في حسابات المستفيدين لشراء حقائب والمستلزمات الدراسية والمتطلبات الأساسية للطلاب والطالبات والتي ستدخل الفرح والسعادة على قلوب الأبناء والبنات من هذه الأسر .
مبينا أن اهتمام تراحم الباحة بتعليم الأبناء عبر ما تقدمه من برامج تعليمية لهم تسعى لتحقيق رؤية اللجنة الاستراتيجية بما يتفق وأهداف رؤية المملكة الطموحة 2030 في التحول بالمستفيد من الرعوية إلى التنموية.