رباب الدرسي

 

 

من منطلق المسؤولية الاجتماعية وتعزيز حب العمل التطوعي والخيري أقام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان ممثلة بقسم العمل التطوعي العديد من المبادرات التطوعية التي بلغت ٧ مبادرات خلال شهر أغسطس من العام ٢٠٢٣ ميلادية شارك فيها أكثر ١٩٩ متطوع ومتطوعة بمعدل ٢٨٩٩ ساعة .

وتضمنت هذه المبادرات التنسيق للجولات الدعوية وكذلك تنظيف وترتيب المساجد والجوامع وكذلك المصليات النسائية وكذلك جمع المصاحف المهترئة والممزقة وتسليمها للجهات ذات الاختصاص من باب تكريمها وحفظها من الإهانة حيث تجاوزت ٧٥٠ مصحفاً من ٣١ مسجداً وجامعاً .

من جهته ثمن فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي الجهود التي بذلت لتنفيذ هذه المبادرات التطوعية والخيرية والانسانية وبين أن كل هذه الأعمال فيها من الأجر والثواب الجزيل حيث أن ديننا الحنيف يدعو لخدمة المجتمع فكيف بخدمة بيوت الله عز وجل الذي ذكرت فيه آيات كثيرة تدل على فضلها وعظمها ، وأضاف فضيلته خلال تصريحه أن فتح مثل هذه الفرص تزيد من حب المجتمع لفعل الخير والمساهمة في تحقيق ما تصبو إليه رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ . واختتم فضيلته بقوله : إن كل ما يقوم به فرع الوزارة من مبادرات تأتي بتوجيهات ودعوة من قبل معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الذي دائما ما يذكر هذا ويدعو به في كل اجتماعاته ولقاءاته وهذا دليل على أهمية هذا المشروع النبيل .

الجدير بالذكر أن فرع الوزارة في جازان ممثلاً ب ١٦ إدارة مساجد و٨ مراكز دعوية ينفذ كل عام ما يتجاوز ٥٠ مبادرة تطوعية يشارك فيها أبناء وبنات المجتمع .