بتغطية إعلامية من صحيفة سعود بوست

رباب الدرسي

 

 

 

نفذت جمعية التنمية الأهلية بصبيا، وذلك ضمن برنامج مقهى الفتاة الــــثقافي ورشة بعنوان “فـــــــــن الريزن” للمدربة جبارة رديني، بصالة التدريب بمقر الجمعية.

حيث قدمت المدربة شرحا موجزا عن فن الريزن وأنواعه وطريقة الخلط الصحيح ونسبته وطرق حسابها، وما هي الخامات المستخدمة في الريزن، وطرق استخدام الريزن في استخدام الإكسسوارات، وتطرقت “رديني” خلال الدورة لإرشادات الأمن والسلامة في استخدام المواد ومدى خطورتها، وعددت أنواع الورق المستخدم لطباعة على الريزن والخامات المناسبة.

شـــملت الورشة على التطبيقات العملية مع المتدربات نفذتا خلالها أشكال وأعمال فنية تشكيلية جميلة ومعلقات من الريزن وطلاء بعض الأواني والعشبيات بطرق مبتكرة وإضافة بعض المكملات والألوان والإكسسوارات والتي أنتجت مجموعة من الأعمال المختلفة، حيث بلغ عدد المشاركات (20) متدربة وسط تفاعل وانسجام من الجميع

من جانبها قدمت المدربة عبر “صحيفة سعود بوست” شكرها للجمعية على جهودهم ودورهم المجتمعي للفتيات بالمحافظة، كما شكرت الصحيفة لدورها البارز في الدعم الإعلامي للبرامج والمناشط الاجتماعية والثقافية بالمنطقة.

هذا وتأتي الدورة ضمن البرنامج التي تنفذها الجمعية لكل ما من شأنه خدمة الشباب والشابات فى المنطقة وتفعيل الحراك الثقافي والفني واحتضان المواهب وصقلها.

الجدير بالذكر أن برنامج مقهى الفتاة الثقافي يهـدف إلى تنظيم فعاليات نسائية هادفة ونشر ثقافة التطوع النسائية وتوفير بيئة تربوية جاذبة للفتيات وإعداد المواطــــنة المبدعة، هذا وتهتم جمعية التنمية الأهلية بصبيا بكافة فئات المجتمع لتنمي مهاراتهم وتلبي احتياجاتهم وتسهم في دمجهم في مجتمعهم بما يحقق رؤية وطنهم المملكة العربية.