مريم مباركي

 

 

ضمن جهود صحة جازان لتفعيل الأيام العالمية وذلك لتثقيف المراجعين والزوار ، ومن أجل رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية التغذية السليمة في المجتمع، وتزامنا مع يوم الغذاء العالمي والذي يصادف 16 اكتوبر من كل عام، ذفعّل مستشفى فيفاء العام ممثلاً بقسم التغذية، اليوم العالمي للغذاء وذلك بالبهو الرئيسي للمستشفى.

وكان ذلك بحضور مدير المستشفى الاستاذ/ يحيى بن موسى الفيفي ورئيس قسم التغذية الاخصائي/ فهد سلمان الفيفي.

فيما أوضح مدير المستشفى : أن هذه الفعاليات تأتي لتوعية المجتمع بأهمية الغذاء الصحي وما يترتب عليه من فوائد مبينًا ضرورة الإهتمام بنوعية الغذاء وتنوعه. 

كما بين اخصائي التغذية العلاجية بالموقع خالد موسى الفيفي وأخصائية التغذية العلاجية وفاء يحيى الفيفي ” ان النظام الغذائيّ الصحيّ يشمل مجموعةً متنوعةً من الفواكه والخضروات متعددة الألوان، والحبوب الكاملة، والنشويات، والدهون المفيدة، والبروتينات الخالية من الدهون؛ إذ إنّ تناول طعامٍ صحي يعني تجنب الأطعمة المحتوية على كمياتٍ كبيرةٍ من الملح والسكر.

وكما بين بأن الفوائد التي يحصل عليها الجسم من الغذاء الصحي وتناول الفواكة كبيرة جداً مبين أن شرب الماء بكميات كبيرة يساعد في التخلص من السموم في الجسم. 

الجدير بالذكر أن الفعالية اشتملت على لوحات تعريفية وتوعوية و عرض عدداً من أصناف الأطعمة الصحية.

وفي السياق نفسه، تواصل وزارة الصحة دورها الفاعل في تعزيز الصحة والبرامج الوقائية بوسائلها المتنوعة؛ حيث يعد التثقيف الغذائي السبيل الأمثل لتلافي حدوث أمراض سوء التغذية ومكافحة الأمراض ذات العلاقة بالغذاء، والتعرف على أسس التغذية السليمة والأغذية الصحية المتوازنة، وكيفية تحديد الاحتياجات اليومية من العناصر الغذائية المختلفة، من خلال الدليل الغذائي السعودي (النخلة الغذائية الصحية)، وكذلك طرق إعداد وجبات صحية وآمنة، فضلاً عن الفهم الواضح لمكونات الغذاء وعناصره.