رباب الدرسي

خصص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، الجلسة الأسبوعية التي عقدت مساء اليوم، لبحث جهود لجنة اصلاح ذات البين بالمنطقة ، وذلك بقصر سموه بمدينةً جيزان .
وأكد سمو أمير المنطقة في مستهل الجلسة، أهمية موضوع الجلسة الذي يحمل في طياته دلالات ومعاني كثيرة ومهمة لتوضيح العمق الإنساني لمفهوم اصلاح ذات البين وما فيه من تعاون على فعل الخير والبر والتقوى وكل ما يعود بالخير والفائدة على الفرد والمجتمع.
وشدد سموه على أهمية التعاون من قبل الجميع في كل الاعمال الخيرية والتطوعية ومنها السعي في الاصلاح بين الناس وحل الخلافات والنزاعات الدائرة بينهم ، راجيا من الله تعالى العون والتوفيق للقائمين على لجنة اصلاح ذات البين بالمنطقة.
إثر ذلكً قدّم وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد الصقر شرحا وافيا حول جهود لجنة اصلاح ذات البين بجازان في التنازل عن بعض الجناة وعدم المبالغة في الديات واحتساب أجر ذلك عندالله تعالى .
كما شهدت الجلسة العديد من المداخلات من الحضور ، تناولت أعمال اللجنة والجهود التي تبذلها والنتائج التي حققتها خلال السنوات الماضية ، وأهمية العفو وعدم المبالغة في الديات.