حائل - بوست 

 

 

تعريفاً بالبرامج والخدمات التي تقدمها الدولة ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبهدف تفعيل الأيام العالمية لنشر الوعي وتبصير الفئات بما يُقدّم في سبيل رعايتهم وتمكينهم .

أقام مركز التأهيل الشامل بحائل بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث

فعاليةٌ خاصة تزامنت مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠٢٣ تحتوي على عددٍ من الأركان في مجمع العثيم مول بحائل وتستمر لمدة يومين .

وقد شهِدت الفعالية حضورَ مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية للعمل أ. ياسر الدوش ، والمساعد للتنمية أ. أحمد الزامل وعدد من مدراء الإدارات والجهات والمهتمين.

 

حيث استعرض في الأركان مجموعة من الفعاليات والانشطة التي تساعد على تطبيق الخطط العلاجية للمستفيدين بالشكل الصحيح والخدمات المساندة توضح فيه كافة الخدمات التي تُقدمها وتتيح المجال لاستقبال استفسارات المستفيدين وكذلك مراجعة حالتهم بالنظام في سبيل الاستفادة من الإعانات المالية التي تقدمها الدولة لهذه الفئة الغالية .

 

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة أهمية اليوم العالمي للإعاقة في توعية المجتمع ودعم ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، والرفع من مستوى الوعي بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها، وتعزيز مبادئ المساواة وعدم التمييز والإلمام بالقدرات والمهارات المختلفة لذوي الإعاقة وسبل تنميتها وتطويرها وضمان حقوقهم.

 

ولفت العياد أن ملف الأشخاص ذوي الإعاقة من الملفات المهمة التي توليها الوزارة أهمية بالغة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة والتي لا تألوا جهدًا لرعاية هذه الفئات، مؤكدًا أن المسؤولين في الوزارة يبذلون جهودًا كبيرة لخدمة المعاقين ليكونوا عنصرًا رئيسًا في المجتمع .