رباب الدرسي

زار معالي وزير التَّعليم ورئيس مجلس شؤون الجامعات الأستاذ/ يوسف بن عبد الله البنيان جامعة الباحة ؛ وكان في استقباله معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ووكلاء الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتوجه معاليه إلى المعرض المُعد بهذه المناسبة حيث تجول في أركانه واستمع إلى شرح مفصل عن محتويات الأركان المشاركة والتي اشتملت التعريف بالجامعة وركائزها والخطة الاستراتيجية والتطوير والجودة وإنجازات الموارد البشرية ومعهد الدراسات والخدمات الاستشارية، واستعرض إحصاءات عن القبول والتسجيل وشؤون الطلاب والكلية التطبيقية، وكذلك التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات والبنية المؤسسية والتحول الرقمي ، ومجال الدارسات العليا والبحث العلمي والابتعاث .

 وتضمَّنت الزِّيارة جولة على مركز الحاضنات وريادة الأعمال واستمع إلى شرح تفصيلي عن ما يقدمه المركز من خدمات للموهوبين والمبتكرين وتيسير حاضنات الأعمال للشركات الناشئة. 

عقب ذلك أقيم حفل خطابي ثمَّن خلاله معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ، لمعالي وزير التعليم هذه الزيارة التي تمثل دافعًا لمزيد من العطاء والعمل لتحقيق الطموحات ، وأوضح معاليه ما تشهد جامعة الباحة من تقدم وتحول وتحقيق الإنجازات في المجالات المختلفة، لهو نتيجة الدعم السخي من القيادة الرشيدة -أيدها الله- ومبيناً أن الجامعة تسعى نحو الارتقاء والتَّوسع في الجوانب الأكاديمية والبحثية والشراكات المحليَّة والعالميَّة والتقنية والابتكارات وريادة الأعمال لخدمة الوطن والمجتمع. تلي ذلك لقاء حوارى قدمه عدد من طالبات الجامعة ثم عرض مرئي عن الجامعة وركائزها وإنجازاتها.

ثم قدم معالي الوزير كلمة توجيهية أثنى على الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة للتعليم على وه العموم والتعليم الجامعي على وجه الخصوص، وأشاد بما تقدمه الجامعة لطلابها وطالباتها.

كما التقى معالي وزير التعليم – رئيس مجلس شؤون الجامعات بأعضاء مجلس الجامعة، وجرى خلال اللقاء عرض أبرز عمليات الجامعة في التحديث والتطوير وإعادة الهيكلة وفقاً لخطتها الاستراتيجية المتوائمة مع رؤية المملكة 2030م، والبحث العلمي والدِّراسات العليا، والابتكار والتنافسيَّة، والحوكمة وكفاءة الموارد، وخدمة المجتمع، وأبرز منجزات الجامعة؛ كما استمع أعضاء مجلس الجامعة إلى حديث معاليه حول مهام مجلس شؤون الجامعات وخططه المستقبليَّة ودور الجامعات فيها؛ بالإضافة إلى رحلة التَّحول لوزارة التعليم، وأجاب على مداخلات أعضاء مجلس الجامعة واستفساراتهم.