مريم الغامدي

 

 

اختتمت يوم أمس الاثنين ؛ التصفيات الأولية لجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الخامسة والعشرين، بقاعة الأمير فيصل بن محمد بن سعود بمدينة الباحة، بمشاركة 36 متسابقاً من الجنسين، بواقع 26 متسابقاً, و10 متسابقات.
وأوضح عضو لجنة التحكيم بالجائزة بمنطقة الباحة خالد بن جارالله الغامدي أن مسابقة الملك سلمان المحلية، تندرج ضمن الأعمال الجليلة والجهود المباركة التي تبذلها القيادة الرشيدة – أيدها الله – للعناية بكتاب الله عز وجل رواية ودراية.
وأشار إلى أن المسابقة في دورتها الحالية تتكون من 6 فروع، فرع القراءات بحفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير “رواية ودراية”, وفرع حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير المفردات, وفرع حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد, وفرع حفظ 20 جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد, وفرع حفظ 10 أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد, وفرع حفظ 5 أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد .

هذا وقد حضر الحفل الختامي سعادة مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بالمنطقة الشيخ نواف الغامدي ، كما حضره عدد من أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الادارة وعدد من الشخصيات البارزة ومنهم رئيس مجلس الادارة الأسبق الشيخ محمد بن عبدالله غنام ، وجمع كبير من المدعوين.

هذا وقد تأهل على مستوى المنطقة 4 طلاب و3 طالبات للتصفيات النهائية على مستوى المملكة للتنافس على جائزة الملك سلمان لحفظ القران الكريم وتجويده وتفسيره.