جدة - ماهر عبدالوهاب

أجتمع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف اليوم مع مدير عام الادارة العامة للمراجعة الداخلية بوزارة البيئة والمياه والزراعة الأستاذ / حمدان بن سعيد الحمدان في مقر فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة بجدة .

وأوضح ” الحمدان” أن زيارته تأتي لمتابعة سير العمل ، مؤكدا أنه مثل هذه الزيارات التفقدية يتم من خلالها بحث فرص التحسين والعمل على تنفيذها، وتكثيف الأعمال المنجزة وتطويرها ليتم ايجاد بيئة عمل اكثر تنظيماً، وتهدف لارتفاع مستوى التنسيق بين جميع الجهات لتقديم الخدمات على الوجه المطلوب، وسرعة التعامل مع البلاغات والملاحظات ومعالجتها بأسرع وقت

وعلى هامش الزيارة عقد اجتماعا بمدير عام المراجعه الداخلية بمنطقة مكة المكرمة “علي بن محمد أحمد قصاص الغامدي”، ناقش خلاله أعمال الفرع وتقارير العام الماضي ، و استعراض الخطة السنوية للعام الحالي 2024 وسير تنفيذ وإنجاز الأعمال بفرع منطقة مكة المكرمة وتلمس احتياجاتهم والاجابة على كل التساؤلات المطروحة.
يأتي ذلك بهدف تعزيز التكامل ورفع مستوى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما تم تكريم الادارات المشاركة في ورشة عمل ” المراجعة الداخلية.. التأثير والتغيير” التي نظَّمها الفرع بالتعاون مع الإدارة العامة للمراجعة الداخلية .

وفي الختام قدم ” الحمدان” شكره وتقديره لمدير عام الفرع وفريق عمله على ماتم استعراضه ومناقشته والتطلع الى تحقيق تكامل عالي في تنفيذ الاعمال في المرحلة المستقبلية.

وحث  الجميع ببذل المزيد من الجهد ووالعمل بشفافية لتذليل اي معوقات لتمكن من سرعة الإنجاز لتلبية خدمات المستفيدين بجوده عالية وتنفيذ اعمال ومهام المراجعة باحترافيه.

من الجدير بالذكر ان الادارة العامة للمراجعة الداخلية تهدف إلى سلامة أنظمة الرقابة الداخلية وفاعليتها، وتدقيق التقيد بالأنظمة والتعليمات والسياسات والخطط الملزمه للجهة لتحقيق أهدافها بكفاءة وطريقة منتظمه ، وضمان فاعلية العمليات الإدارية والمالية وكفايتها بما يؤدي إلى الاستغلال الامثل للموارد المتاحه، وضمان دقة البيانات المالية والسجلات المحاسبية واكتمالها، وحماية الأموال والممتلكات العامة .