رباب الدرسي

 

 

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، في الإمارة اليوم، اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة.
واستهل سموه الاجتماع بكلمة أكد فيها أهمية الأعمال والمهام المناطة باللجنة، وما تسعى له من أهداف سعياً للوصول لتحقيق السلامة المرورية، موجهاًبمضاعفة الجهود وبذل كل ما يحقق السلامة للجميع إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة
واطلع سموه على عرض مرئي لأعمال السلامة المرورية توضح إحصائيات الحوادث المرورية في المنطقة ومناقشة تنفيذ توصيات اللجنة التنفيذية ولجان السلامة المرورية بالمحافظات .
وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها السبل الكفيلة بتحقيق مستهدفات المملكة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات عبر تطبيق مبادئ السلامة المرورية.
كما استعرض النسب التي تم تحقيقها في مجال خفض الحوادث المرورية بالمنطقة من خلال تعاون مختلف الجهات ذات العلاقة في توعية المواطن بضرورة الالتزام بتعليمات السلامة المرورية والتقيد بها، وتنفيذ توصيات لجان السلامة المرورية من قبل الجميع، وكذا ما يتعلق بسلامة الطريق خاصة الطرق الزراعية والجبلية بالمنطقة، وتم اتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة حيال ما تم بحثه من موضوعات.