استمر لمدة ( 9 ) أيام

رباب الدرسي

 

 

 

استمرارا لتميزها في برامجها وملتقياتها الإبداعية والابتكارية بالمنطقة، اختتمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة جازان المعرض التقني، وذلك ضمن فعاليات شتاء جازان 24 أجمل وأدفا بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمنطقة،بمشاركة كافة المنشآت التدريبية (كليات تقنية، معاهد ثانوية، معاهد أهلية) بالمحافظات والتخصصات ” للبنين والبنات ” بمتابعة وإشراف مباشر من مدير عام التدريب التقني والمـــهني بمنطقة جازان والمشرف العام على المعرض م. علي بن أحمد مريع، الذي أستمر لمدة ٩ ايام.

وأوضح المدير التنفيذي للمعرض التقني 2024 عميد الكلية التقنية بجازان م. عبدالله بن أحمد الرميحي أن المعرض يهدف إلى تعريف المجتمع بثقافة وبرامج العمل التقني والمهني وخلق قاعدة تواصل بين مخرجات التدريب التقني وأفراد المجتمع, كما يسهم في تعريف المجتمع برسالة وأهداف ومخرجات التدريب التقني في مختلف التخصصات الإدارية والتقنية.

 

وأشار إلى أن المعرض فرصة مناسبة لتعريف المجتمع بالبرامج التي يقدمها التدريب التقني بالمنطقة والتعريف بالتخصصات التقنية والإدارية وأهمية العمل المهني والتقني كركيزة أساسية في مبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠.

 

وأفاد أن المعرض ضم مجموعة من الأركان التي عرض فيها ابتكارات المتدربين والمنتجات التي صممها المتدربين من خلال التدريب التعاوني و الإنتاجي,
ركن المهندس الصغير والمكياج السينمائي وتغليف الهدايا،
ركن الواقع الافتراضي،
ركن الفحص المجاني للسيارات،
ركن الصيانة التطوعية لمنسوبي الضمان الاجتماعي.

كما قدم المعرض أكثر من 1500 مقعد مجاني جملة من الدورات والدبلومات النوعية والمميزة بجميع التخصصات لكافة أفراد المجتمع.