مريم مباركي

 

 

بحضور مدير مدرسة أحد الثانوية سعادة الأستاذ/ زايد بن صالح البلوي وبحضور الأستاذ المدرب / محمود بن أحمد دقل مؤسس ومشرف مبادرة ” اصنع مستقبلك الرقمي 2024 ” اختتمت مدرسة أحد الثانوية ممثلة بقسم مسار الحاسب الآلي التابعة لمكتب التعليم بأحد في منطقة المدينة المنورة، ورشة “طور لعبتك الأولى” ضمن مبادرة “اصنع مستقبلك الرقمي 2024” وذلك مساء يوم الخميس 20شعبان 1445هـ ،.

حيث هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بمبادئ تطوير الألعاب الإلكترونية، بدءًا من مرحلة الفكرة ووصولًا إلى مرحلة النشر، وعلى مدى 6 ساعات ، حملت في طياتها الشغف ، الإبداع ، الحماس والتحدي تلقى المشاركون تدريبًا عمليًا على يد مطور الألعاب الإلكترونية/ يحيى رأفت سندي، شمل التعرف إلى أدوات وبرامج تطوير الألعاب، وتصميم الشخصيات والرسوم، وكتابة القصة والسيناريو، وبرمجة اللعبة.

وفي ختام الورشة، عرض المشاركون ألعابهم الإلكترونية التي طوروها خلال فترة التدريب، التي لاقت إعجابًا لافتاً من الحضور.

وأشاد الأستاذ/ زايد بن صالح البلوي- مدير مدرسة أحد الثانوية ، بدور مبادرة “اصنع مستقبلك الرقمي 2024″ في تنمية مهارات الشباب التقنية، إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص المدرسة على دعم الطلاب الموهوبين في مجال الحاسب الآلي، وتوفير الفرص لهم للتطوير والتعلم. كما قدم خالص شكره وامتنانه لمؤسس ومشرف المبادرة الأستاذ.محمود دقـل ولمدرب الورشة. يحي سندي وللمشاركين على جهودهم العظيمة.

كما أثنى الأستاذ محمود بن أحمد دقل، مؤسس ومشرف المبادرة ، بجهود المشاركين وإبداعهم في تطوير الألعاب، مؤكدًا على أهمية هذه الورش في تنمية مهارات الشباب في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية.

وأضاف الأستاذ ” الدقـل ” أن هذه الورشة تعد الثالث عشر من الورش النوعية المتخصصة ضمن مبادرة اصنع مستقبلك الرقمي والتي بلغ عدد مستفيديها 300 طالب الذي تم تدريبيهم على يد من المدربين والمتخصصين والمهتمين بمجال التقنية.

كما كُرِّم شركاء النجاح في ختام البرنامج من قبل سعادة الأستاذ زايد البلوي والأستاذ. محمود دقل، تقديرًا لدورهم في دعم المبادرة وتحقيق أهدافها.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة، وإفادتهم من المعلومات والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب، مؤكدين على رغبتهم في الاستمرار في تطوير مهاراتهم في هذا المجال.

وتأتي هذه الورشة ضمن مبادرة “اصنع مستقبلك الرقمي 2024” بهدف تشجيع الطلاب على تنمية مواهبهم في مجال الحاسب الآلي والفن الرقمي، واكتشاف المواهب المتميزة وتمكين الطلاب من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في مجال علوم الحاسب الآلي والفن الرقمي وتأهيلهم بالمشاركة في المسابقات المحلية والدولية وإعدادهم للمستقبل الرقمي.
تعد مبادرة “اصنع مستقبلك الرقمي2024 ” مبادرة مهمة وهادفة، تسهم في إعداد جيل من الطلاب المبدعين والمؤهلين في مجال التقنية، بما يلبي احتياجات سوق العمل في هذا المجال الحيوي.