الرياض - بوست

 

 

 

نظم مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري لقاءً بعنوان (المرأة السعودية محلياً وعالمياً) بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، وذلك يوم الأربعاء 3 رمضان 1445هـ، الموافق 13مارس 2024م، في مقر المركز بالرياض.
وأستضاف اللقاء الذي أدارته الأكاديمية المختصة بأصول التربية، الدكتورة نجوى المطيري، كلاً من كاتبة الرأي الأستاذة، تغريد الطاسان، وخبير استراتيجيات التنمية المجتمعية والاقتصادية الأستاذة، لينا القحطاني.
وفي بداية اللقاء تحدثت تغريد الطاسان، عن دور المرأة التنموي في خدمة المجتمع، وقالت: للمرأة دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات وأثبتت قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، فحضورها في مختلف جوانب الحياة والوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرًا أساسيًا هاماً في عملية التطور في المجتمع.
فيما استعرضت، لينا القحطاني، مساهمات المرأة في المجالات العلمية ودورها في التواصل الحضاري. وأكدت أن المرأة السعودية أصبحت تعيش مرحلة استثنائية انعكست على عطائها في خدمة مجتمعها وحققت خلال السنوات الأخيرة منجزات في عدة مجالات أبرزها الجانب الاجتماعي، لارتباطه بالمرأة من منطلق شعورها بواجبها ومسؤوليتها الأسرية والمجتمعية.
واستعرض اللقاء الإنجازات التي تم تحقيقها في المملكة في مجال تمكين المرأة، ومشاركتها في تطوير الاقتصاد في ضوء رؤية السعودية2030.