رباب الدرسي

 

 

تمكن فريق القسطرة القلبية بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بتجمع جازان الصحي من إنقاذ حياة مريض ستيني يعاني من جلطة قلبية في أقل من 30 دقيقة.

وفي التفاصيل ذكر تجمع جازان الصحي بأن المريض يبلغ من العمر 61 سنة حضر إلى قسم الطوارئ بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان وكان يعاني من ألم شديد في الصدر.

وأضاف بأن الفريق الطبي قام بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتبين إصابته بجلطة قلبية حادة مع هبوط حاد في الدورة الدموية “صدمة قلبية” وانخفاض شديد في نبض القلب بسبب انحصار أذيني بطيني حاد وانخفاض بمستوى وعي المريض.

وبين بأنه على الفور تم إجراء عملية قسطرة قلبية خلال أقل من 20 دقيقة واتضح من خلالها وجود انغلاق كلي بالشريان التاجي الأيسر النازل والشريان التاجي الأيمن، وتم تركيب جهاز منظم لضربات القلب وفتح الشرايين التاجية المغلقة المتجلطة مع تركيب دعامات لهذه الشرايين الأيمن والأيسر خلال أقل من 30 دقيقة وتكللت ولله الحمد بالنجاح وتحسنت حالة المريض وغادر المستشفى بعد تماثله للشفاء بعد 72 ساعة وهو بصحة جيدة.

وأوضح تجمع جازان الصحي بأن هذه الحالات من الحالات عالية الخطورة وتبلغ نسبة الوفاة فيها -لا سمح الله- إلى 80٪، تم إجرائها من قبل الفريق المعالج د. كامل هزاع حيدر استشاري القلب والقسطرة و د. عاصم الدرة استشاري القلب و د. سلطان الفيفي استشاري الطوارئ و د. أحمد مغفوري إخصائي القلب.