حافظ رياني

في لقاء مفتوح مع أهالي المنطقة بعنوان “شخصيات ملهمة” يأتي تعزيز الحوار القيمي بين سماحة الشيخ صالح المغامسي ومحاوره الاعلامي ماجد الصقيري ترسيخاً لقيم الدين الحنيف كونها تلعب الدور الاهم في تحريك السلوك الانساني نحو مضامين ترسخ احترام الثوابت الأخلاقية والدينية التي تعارف عليها المجتمع، والتي بالمحصلة تعتبر الهوية الثقافية والإخلاقية لمجتمعنا ، الذي يتمثل القيم الطيبة منهجاً وسلوكاً.

حثّ سماحة الشيخ على الاستزادة بتعلم العلم النافع والعمل به لما يولى من اهتمام ديننا الحنيف أعظم اهتمام لقوله سبحانه “يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” (المجادلة: 11). 

وعمار الأرض لا يكون إلاَّ عن علمٍ راسخ معزز بالقيم وخير عاملين وعالمين هم سلف هذه الأمة العظيمة. 

مؤكداً ان العقول لا تزكو ولا تكمل إلا بالوحي والقرآن وتعاليم وقيم محكم البيان ولا تكون عقولًا نافعة حتى تتغذى باليقين والإيمان. 

وأعرب سمحاته عن شكره لأمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان حفظه الله ورعاه لدعمه محققاَ عدد من الأهداف من بينها تعزيز وترسيخ القيم ومفاهيم التعايش والتلاحم واستثمار مكانة المدينة المنورة الدينية والتاريخية والثقافية في تنمية المجتمع. 

من جانبه يأتي دور ملتقى القيم ممثلا مبادرة القيم والأخلاق #خير_أمة والشأن التربوي والأسري والإعلامي في تحصين أبناء هذا الجيل من الانحدار الخلقي والفكري، فالتربية لم يعد دورها يتمثل في حقن ادمغة الطلبة بالمعلومات بل نموهم فكرياً واجتماعيا وخلقياً، فهدف التربية يتمثل في الوصول بالإنسان إلى احترام إنسانيته وقيمه والنهوض بقدراته وإمكانياته وتوظيفها بالشكل الأمثل لخدمة أهدافه وأهداف وطنه وأمته.

ط