اللقاء الأول مع بدء هذا العام

مريم مباركي

تعد البدايات الجادة أساسا قوياً لنهايات متميزة ومن هذا المنطلق عقدت مساعدة الشؤون التعليمية ثبته مانع الوادعي اللقاء الأول بقائدات المدارس بحضور مديرة مكتب إشراف الحرجة ومديرة الإشراف التربوي، ومشاركة رئيسات الأقسام يومي الأربعاء والخميس 27-28/12/1440هـ.

 في بداية الإستقبال رحبت المساعدة بالقائدات وأكدت على دور قائدة المدرسة في التغيير وإحداث الفرق مع أنطلاقة جديدة مشيرة إلى أن لابد من الارتقاء بإمكاناتنا لنكون على قدر المسؤولية، وأضافت أن الطفولة المبكرة متغير جديد يجب الأهتمام به وغيرها من نقاط التركيز التي تنطلق من رؤية الوزارة بعيداً من التشتت والفردية من المبادرات – رفع التحصيل الدراسي لم يعد خيارا ولا بد من المصداقية والدقة.

 

ثم ألقت رئيسة القيادة المدرسية تركية القحطاني كلمتها التي كان لها الأثر في التغيير والتأثير وأن اللقاء من باب التذكير بمتطلبات هُم أكثر إحاطة والماماً بها ويجب التغلب على الصعوبات المتوقعة.

 

تمت مشاركة رئيسه قسم الإعلام والاتصال شاهرة القحطاني بأن القائدة يجب أن تكون على وعي بدور الإعلام وتفعيله وأن تكون حريصة على أبراز جهودها من خلال ترشيح منسقة إعلام للقيام بذلك – تفعيل حساب المدرسة الرسمي في توتير ونشر مجهود القائدة والمعلمة والطالبة وكل من يعمل بجد ونشاط – مراعاة الضوابط والتعليمات

بكل ماينشر.

 

عقب ذلك كلمة رئيسة الإختبارات والقبول فوزية الوادعي فلقد وضحت جميع مايخص القبول للصفوف المبكرة والصفوف الأولية ورياض الأطفال ومتابعة التسجيل – آلية قبول الوافدين- اختبار تحديد المستوى – الإستعداد لاختبار المتعثرات من 2/1 /1440 – مناقشة طريقة المعادلات والانتقال من فصلي للمقررات والعكس – معادلة القادمين من خارج المملكة – مراجعة بيانات الطالبة ومطابقتها مع الأوراق الثبوتية للطالبة.

 

وفيما عبرت الأستاذه عزه كعبان رئيسة قسم النشاط ذكرتهن بمراقبة الله في الأمانه بالعمل – أهمية الأنشطة ودورها الكبير في تنمية شخصية الطالبة – اكتشاف المواهب – الدور الكبير لبرامج النشاط في تحقيق رؤية 2030 – تطبيق ساعة النشاط –تجويد مخرجات الانشطه لاكتساح الصدارة في المناسبات الوزارية- نشر ثقافة أندية الحي وعمل زيارات لتسهم في تفاعل الطالبات والتحاقهن بها. 

 

حيثُ ألقت الأستاذة /عايشه الوادعي رئيسه تعليم الكبيرات كلمة وضحت ما لهم من الأجر والثواب في تذليل الصعوبات التي تواجه مدارس تعليم الكبار – تشجيع الدارسه على متابعة دراستهن – فتح مراكز اضافيه – تعاون قائدة المدارس الصباحية مع قائدة المسائي .

 

واختتم اللقاء بالشكر والثناء للقائدات على اهتمامهن وحضورهن ومداخلاتهن سائلين الله للجميع بأن يكون عام إنجاز وتميز وعطاء .