هند معافا

ضمن برامج جمعية الثقافة والفنون بجدة وملتقى المبدعات أقيم يوم أمس الأول الأحد حفل تكريم لصاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل على مسرح الجمعية ، بالتزامن مع زيارة للجمعية وجولة الأميرة لولوة على معرض الفنون التشكيلية بالجمعية قبل بدء الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة .

هذا و قدم الأمسية الأستاذ سعد الزهير رحب في بدايتها بسمو الأميرة والضيوف الكرام ثم تلاها قصيدة للشاعر القصصي علي الزهراني (السعلي) ثم فقرة ترحيبية من أداء مجموعة من الموهوبات ، ووصلة غنائية قدمتها الفنانة ليال عبادي والفنانة سميرة الهاشمي ، عُرض بعدها فيلم وثائقي عن حياة سمو الأميرة لولوة الفيصل .

ليبدأ بعدها اللقاء الحواري مع سمو الأميرة بإدارة الدكتورة خديجة الصبان رئيسة اللجنة الثقافية النسائية بالجمعية ، رحبت في بدايتها سمو الأميرة لولوة بالحضور ثم تحدثت عن نشأتها مع والدها الملك فيصل رحمه الله وعن قصصها مع القراءة وعن والدتها الملكة عفت رحمها الله كما ألقت سموها الضوء على مشاركاتها المحلية والدولية وعن دورها واهتمامها في التمريض وعن مؤسسة الملك فيصل الخيرية .كما ألقت الدكتورة خديجة الصبان قصيدة عن الملكة “عفت” تفاعل معها الحضور .

ثم أتيحت الفرصة للحضور ليشارك الحوار مع سمو الأميرة من خلال المداخلات والاستفسارات .

وقبل الختام تم تقديم معزوفة طربية على آلة الساكسفون مع الفنان سعد الحارثي .

حضر الحفل عدد من الشخصيات الاعتبارية والقيادية بينهم الأميرة العنود بنت محمد ومعالي الدكتور عبدالعزيز خوجه وسعادة الدكتور عبدالله دحلان والفنان الأستاذ طه صبان وسعادة الأستاذ وليد بافقيه والفنان الأستاذ هشام بنجابي ونخبة من المثقفين والإعلاميين.

في نهاية الأمسية تم تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل من قبل مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح شاركه التكريم الدكتور عبدالعزيز خوجه والدكتور عبدالله دحلان وقدم بعدها بعض الحضور هدايا لسمو الأميرة والتقاط الصور التذكارية .