هند معافا

بحضور مدير مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أحد المسارحة أ. أحمد المسودي نفذت مبادرة «نثر بذور النباتات والأشجار الرعوية» التي نفذها المكتب بالتعاون مع مركز النشاط الاجتماعي بقرية الجعدية شمال شرق المحافظة ويمثله رئيس المركز أ / يحيى المحرزي .

ويأتي تنفيذ المُبادرة ضمن الأعمال التي تقوم بها الوزارة في كافة مناطق المملكة بهدف إعادة إحياء الغطاء النباتي وتوفير مساحات خضراء تكافح التصحر وتحسين المراعي وتغذيتها بالبذور وخاصة للنباتات المُهددة بالانقراض والتوعية بأهمية التشجير بالتعاون مع فريق *بصمة تطوع* ومجمع الجعدية التعليمي وطلاب معهد التربية الفكرية بإسكان الحصمه والمشائخ والاهالي .

فيما أعرب رئيس مركز نشاط الجعدية أ. يحيى محزري عن شكره لمدير ومنسوبي مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بأحد المسارحة على جهودهم في تنفيذ هذا البرنامج الذي يعد من البرامج المهمة في المجتمع لغرسه بذرة مهمه من بذور الحياه الطبيعية.

وأكد المحزري أن المجتمع بكافة فئاته لديه القدره على جعل الحياه والطبيعه ذات جمال خلاق بغرسه البذور وزرعه للأشجار في محيطة القريب مبينا نجاح برنامج نثر البذور لتوعية المجتمع .