رباب الدرسي

نظمت ابتدائية عيبان للبنات برامج توعوية تثقيفية بالمدرسة، عن فيروس كورونا الجديد، بدءًا من الأربعاء الماضي وسيستمر إلي نهاية الأسبوع الحالي .

ويأتي ذلك بتوجيهات من المساعدة الشئون التعليمية بتعليم العيدابي الأستاذة نورة شماخي بتنفيذ برامج توعوية توعي الطالبات بالمرض، وطرق انتقاله، وطرق الوقاية منه،و التأكيد على الاهتمام بالبيئة المدرسية من حيث النظافة العامة داخل وخارج المدرسة.

هذا وقد اجتمعت قائدة المدرسة الأستاذة صالحة غزواني بمعلمات وإداريات المدرسة لتنسيق العمل، وتوزيع الأدوار التي تضمن تنفيذ خطة التوعية بالشكل المأمول، حيث شُكلت لجنة الإرشاد وقت الأزمات .

كما أكدت على ضرورة المرور خلال الطابور الصباحي ومتابعة الغياب والوقوف على أسباب غياب الطالبات لأكثر من يومين، والاستفسار من ولي الأمر عن سبب الغياب.

وحصر الطالبات المصابات بأمراض مزمنة وأيضاً حالات انتشار الأوبئة وكيفية التعامل معها.

كما تطرقت خلال الاجتماع إلي أهمية تنفيذ برنامج متكامل لتوعية وتثقيف الطالبات بمرض كورونا .

في جانب آخر، نفذت المرشدة الصحية بالمدرسة أ. سميه الشمري محاضرة توعوية عن كيفية الوقاية من مرض كورونا الجديد عرفت خلال المحاضرة الطالبات على سُبل الوقاية منه.

كما عرضت المرشدة الصحية صباح الخميس مجموعة من الفديوهات التي تُعرف بالفايروس كورونا بالإضافة إلي الطرق التي نعتني بها بأنفسنا للوقاية من هذا المرض.

هذا وقد ساهمن رائدات الفصول في تعريف الطالبات بالمرض وارشادهن إلي أهمية النظافة الشخصية ، كما ساهمن طالبات الصف السادس في تقديم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الأحد .

كما قُدم في حصتي النشاط برنامجاً متكاملاً عن الفيروس ، شاركت جميع المعلمات في تقديم فقراته.
هذا وقد وزعت في نهاية البرنامج التوعوي المنشورات والمطويات وبعض الأدوات الصحية للطالبات .