إيمان الزهراني

نفذ مركز الدفاع المدني ببني حرير وبني عدوان صباح اليوم الثلاثاء فرضية انحراف سيارة أمام مقر الدفاع المدني ببني عدوان وتمكن الدفاع المدني خلال الفرضية تطبيق خطة قص الحديد وإخلاء المصابين بالتنسيق مع مركز صحي الضحوات والهلال الأحمر وتنفيذ إجراءات الحماية المدنية (الإخلاء ـ الإخلاء الطبي ـ الإسناد الآلي البشري ـ إعادة الأوضاع).
ونجحت فرقت الدفاع المدني خلال الفرضية، من نقل المصابين في الحادث إلى المستشفيات من قبل الفرق الإسعافية بالهلال الأحمر ووزارة الصحة ممثلة بمركز صحي الضحوات، وأكملت إجراءات المعاينة والتحقيق للحادث وتسليمه للجهة المختصة.
وأكد مدير الدفاع المدني بمحافظة القرى، أن برنامج الاستعداد للدفاع المدني بمركز بني حرير وبني عدوان يتضمن عدداً من الفرضيات والتجارب التطبيقية بهدف الوصول لأعلى درجات الجاهزية في الحفاظ على سلامة الأهالي والوقاية من جميع المخاطر المحتملة، مبدياً شكره للجهات المشاركة وعلى رئسهم رئيس مركز بني حرير وبني عدوان حسن الحراث ،.
وأوضح المقدم الزهراني ، أن الفرضية أكدت جاهزية الدفاع المدني ببني عدوان لمواجهة أي حالات طارئة أثناء تواجد الإزدحام كما كشفت نجاح آليات التنسيق بين جميع الجهات المساندة في إطار العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ خطط الدفاع المدني.
وفي نهاية الفرضية شكر المقدم الزهراني افراد الدفاع المدني التي أثبتت فاعلية التنسيق بين القطاعات الصحية والأمنية في مواجهة مثل هذه المخاطر، لتفادي أي ملاحظات وتصحيحيها للوصول للمستوى المطلوب في جميع أعمال الدفاع المدني بالمركز والمحافظة .