مريم مباركي _جازان

 نفذت مدرسة إبتدائية ومتوسطة الحقلة للبنات التابعة لإدارة تعليم صامطة بمنطقة جازان يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/٢/١٣ حملة توعوية تثقيفية عن فيروس كورونا الجديد والأمراض المعدية بالشراكة المجتمعية مع مركز الرعاية الأولية بالحقلة. 

دارات فقرات الحملة حول التعريف بفيروس “كورونا ” ، وتوضيح أعراض وعلامات الإصابة بالفيروس ، وآلية التعامل مع الحالات المشتبه فيها أو المصابة, وطرق الوقاية من الفيروس, وكيفية تطبيق نظام فرز الحالات المرضية، وإرشادهم للطرق الصحيحة لغسل اليدين وتعقيمها باعتبارها السبب الرئيس لانتقال العدوى بين أفراد المجتمع، وتفعيل دور المدرسة في مجالات التوعية الصحية.

كما تم توزيع المنشورات وعرض فيلم عن فيروس كورونا تضمن الفرق بين كورونا المستجد وكورونا القديم وكم حالات المصابين حمى الله البلاد والعباد من كل بلاء.

 واندرجت هذه الحملة ضمن برامج الشراكة المجتمعية والإرشاد الصحي بين المدرسة والمركز بهدف توعية طالبات المدرسة وجميع المنسوبات ، كما كان لها دور بارز في نشر الوعي بأهمية التدابير الوقائية لتجنب العدوى بهذا المرض أو الأمراض المعدية الأخرى .

في الختام قدمت قائدة المدرسة الأستاذة/ مريم صميلي بالنيابة عنها وعن كافة منسوبات المدرسة الشكر والتقدير لمركز الرعاية الأولية بالحقلة وجميع منسوبيهم لتعاونهم المستمر في تقديم البرامج التوعوية.