محمد الدرسي

دشن محافظ جزر فرسان الاستاذ / حسن بن حسين الحازمي معرض « السلامة أولاً » الذي نفذته إدارة الدفاع المدني بمحافظة جزر فرسان بالتعاون مع مكتب تعليم فرسان وعدد من الإدارات الحكومية والأمنية وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني ٢٠٢٠ والمقام بالمركز الحضاري بمحافظة فرسان.

وافتتح « الحازمي » المعرض المقام بهذه المناسبة وتجول في أقسامه واستمع لشرح مفصل عن المعرض والذي شارك في إعداده كل من إدارة الدفاع المدني ومكتب تعليم فرسان والكلية الجامعية والخدمات الصحية وإدارة قسم المرور وقيادة حرس الحدود وشركة السيف مهندسون ومقاولات.

واشتمل المعرض على مرسم للطلاب وعرض لمجسمات ومنشورات توعوية وبعض أنظمة الأمن والسلامة في الدوائر الحكومية والأمنية.

وقد رحب مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جزر فرسان المقدم / أحمد مقبول مخيزن في كلمته بسعادة محافظ جزر فرسان وبالحضور من مدراء الإدارات الأمنية والحكومية وشيخ شمل ومشايخ وأهالي محافظة جزر فرسان .

كما أوضح عن أهداف إقامة الفعالية التي تستمر على مدار ثلاثة أيام تتخللها فقرات متنوعة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الاهتمام بجوانب الأمن والسلامة ورفع كافة سبل الحماية من الحوادث المختلفة.

وانطلق الحفل بعروض مرئية ومسرحية متنوعة شاركت فيها مدارس البنين والبنات ورياض الأطفال والطفولة المبكرة وفرق الكشافة.

كما عبرت عميدة الكلية الجامعية بمحافظة جزر فرسان في كلمتها عن شكرها وتقديرها لإدارة الدفاع المدني بفرسان على تعاونها المستمر وعلى جهود الإدارة في رفع مستوى الوعي بأهمية أنظمة الأمن والسلامة من خلال إقامة الفعاليات المتنوعة.

في الختام كرمت إدارة الدفاع المدني سعادة محافظ جزر فرسان والمشاركين والداعمين من إدارات مدنية وعسكرية بالإضافة إلى المتطوعين والمتطوعات في تنظيم هذه الفعالية.