عيدان الزهراني_متابعات

يبدو أن كلام منظمة الصحة العالمية، التي أكدت، الخميس، أنه لا داعي للهلع من فيروس كورونا، فهو وباء عالمي قابل للسيطرة إذا عززت الدول إجراءات التصدي له، لم يمنع القلق فعلا، خاصة أن أعداد المصابين لم تعد أرقاما فقط بعد أن طال الفيروس وجوها معروفة ومشهورة بمختلف المجالات على الرغم من الإجراءات الكثيرة التي اتخذتها الدول للحد منه ومكافحته.

وفي إطار تمدد الفيروس، سجل فجر الخميس إصابة أول ممثل عالمي شهير بكورونا أو “كوفيد 19” بحسب التسمية العلمية.
فقد أعلن الممثل والمخرج الأميركي توم هانكس على تويتر أنه وزوجته الممثلة ريتا ويلسون أصيبا بفيروس كورونا في أستراليا.
إلى ذلك، أوضح عبر تغريدة على حسابه على تويتر أرفقت بصورة بدت كأنها من داخل أحد المستشفيات أو المختبرات، أنه “شعر وزوجته أثناء تواجدهما في أستراليا، بقليل من التعب، ووجع في الجسم، كأنهما أصيبا بنزلة برد، مع ارتفاع بسيط في الحرارة”.
وأضاف: ” كما هو مطلوب في العالم الآن أجرينا اختبارا لفيروس كورونا، ووجدنا أن النتيجة إيجابية”
كما أصيب رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوسا، ووزيرة الدولة لشؤون الصحة في بريطانيا نادين دوريس، وكذلك رئيس الأركان الإيطالي الجنرال سالفاتوري فارينا، ومعه القائد العام للقوات المسلحة البولندية الجنرال ياروسلاف ميكا بفيروس.
أيضا طال الفيروس وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر، ووزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبيه، و7 نواب آخرين معهم أندريه شاسيغن رئيس كتلة النواب الشيوعيين.
وفي إسبانيا، أصيبت وزيرة المساواة الإسبانية إيرين مونتيرو بفيروس كورونا، كما تم إخضاع نائب رئيس الوزراء بابلو إغليسياس للحجر الصحي.
أما البرازيل، أعلنت الحكومة إصابة وزير الاتصالات فابيو واجنجارتن، مؤكدة أن الرئيس جايير بولسونارو يخضع للملاحظة بعد تأكد إصابة الوزير الذي رافق الرئيس في زيارة إلى أميركا الأسبوع الماضي، وأكدت المعلومات أن الوزير المصاب والرئيس قابلا الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونائبه.
وأشارت الرئاسة إلى أنها أبلغت السلطات الأميركية بالفعل بإصابة الوزير.