سلطان مديش بجوي

هل التعليم مقتصر على المدارس فحسب ؟ أم أن هناك دروساً لانتعلمها إلا من الحياة قد تكون أكثر أهمية ؟
من هنا يجب علينا ألا نهتم كثيراً لسفاسف الأمور لتأخذ منا الجهد الكثير والوقت الثمين ، فالحياة ياصديقي لايمكن التنبؤ بهافلاتبني مستقبلك وحياتك على التنبؤات فيمضي العمر في وحل التوقعات الذي لن تستطيع تجاوزه ، إذا أردت أن تعيش حياة سوية خالية من الشوائب والهموم إبحث عن الأفضل وتجمل بكل جديد فى الحياة مستعيناً في ذلك بالتفاؤل والتفكيرالإيجابي ولتحذر من داء الحسد وحمل شوائب البشر السلبية .
هل تعلم يا صديقي أنه ليس هناك من شي أكثر حزناً من أن تجد نفسك منبوذاً لا قيمة لك في مجتمعك الصغير ؟ قد يكون إفتخارك بنفسك مهم لكن لا يكن ذلك التفاخر موصل لدرجة العمى الذي لا ترى معه سواك أخطاؤنا كثيرة جداً ،ولكن الجميل أن هناك فروقاً فردية حتى بين المخطئيين فمنهم من يتعلم من الخطأ ومنهم من يرى أنه هو الوحيد الذي يحل ويربط ،
عزيزي القارئ ثق بنفسك لكن تعلم في حال سيرك على درب الثقة الطويل ألا تحيد عن تواضعك واجعل من كل خطوة درس تتعلمه فالحياة بحد ذاتها مدرسة قد تتبلد المشاعر أحياناً ولكن سرعان ما تدرك من أنت وما هي حقيقتك دروس وعبر كونية كل يوم نُدهش بجديد ! وتسير الحياة رغماً ، كوارث مدمرة، أمراض مستعصية خيانات متكررة ،كذب لهدف ولغير هدف حب طاهر ، حب لمصلحة، صداقات زائفة تنتهي صلاحياتها بانتهاء ما بنيت على أساسه ، وماذا بعد ؟ أفعوانية الحياة وحركة دولابها لا ولن يتوقف عند شخصك الكريم أنت موجود للحظات لو قستها بحياة البشر منذ الأزل وتأملت ملياً لسخرت من نفسك كثيرا ً، صديقي ربما الإطالة في البديهي مملة ولكن الجميل والأجمل أن الحياة لن تتوقف عند بابك فلست الأقوى ولست الأعلم ، ولست الأعظم .
خذ درسك وانصرف مبتسماً أو باكياً لا فرق فأنت من تَعَلَم وعليك أن تتحمل .
هل انتهت القصة هنا حتماً لا سخرية مع إبتسامة عريضة وإندهاش مثير للشفقة ، وماذا بعد أيضاً ؟
إعلنهامدوية ولا تتحرج أن تقول لمن حولك أنك تحبهم ! فالحياة قصيرة إستمتع بها . كن مفيدا مع من حولك حتى تترك الحياة وقد تركت فيها أثراً لن ينساه من يأتي بعدك .
📝سلطان مديش بجوي