بتدريب أكثر من 7 آلاف مستفيد ومستفيده

عادل القرشي

اختتمت بالإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف ممثلة في إدارة التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات البرامج التدريبية عن بعد لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والتي نفذت بالتنسيق مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بعد قرار تعليق العمل بسبب جائحة كورونا ، و ذلك بمتابعة مباشرة من المدير العام للتعليم بالطائف طلال بن مبارك اللهيبي .

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي أن البرامج التدريبية المنفذة بلغت 45 برنامج منها 21 لدى البنين و 24 لدى البنات ، حيث تعاقب على تنفيذها 28 مدرب ومدربة ممكن يمتلكون المهارات التدريبية العالية ، فيما استفتاد من تلك البرامج نحو 7411 مستفيد ومستفيدة منهم 2534 مستفيد من شاغلي الوظائف التعليمية و 4877 مستفيدة من شاغلات الوظائف التعليمية . وبلغ إجمالي عدد الساعات التدريبية نحو 34837 ساعة تدريبية .
ولفت إلى أن الإدارة أتاحت برامجها التدريبية عن بعد لجميع المعلمين والمعلمات من مختلف أنحاء المملكة ، والتي اتصفت بالتنوع والتحديث والتجديد في الحقائب التدريبية والتي تم إعدادها واختيارها بعناية من قبل إدارتي التدريب والابتعاث للبنين والبنات .
مشيرا إلى أن الحقائب التدريبية تنوعت بين عدة مجالات أبرزها توكيد الذات للقادة ، ومنصات التعلم عن بعد ، والقيادة بالقيم ،والتعلم المتمركز حول الطالب ، التخطيط المبكر للتميز و واستراتيجيات وبناء المفاهيم. والتعلم والإشراف السحابي وملف الإنجاز الالكتروني ، والاختبارات الالكترونية ، والأوراق التفاعلية ، وأنماط الشخصية وغيرها من البرامج التدريبية الهادفة والنوعية.
وقال إن مشروع التدريب عن بعد كان بمثابة فرصة سانحة للمتدربين والمتدربات لإكسابهم النمو المهني وتطوير الأداء وزيادة المعرفة وتمهين المعلم.