بعنوان ( مستقبل المسرح المدرسي في عصر التحول الرقمي )..

هيام غوير

دعى تعليم المخواة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات والمهتمين لحضور الأمسية المسرحية الرمضانية – عن بعد – والتي ستقام الخميس القادم الموافق ٢١رمضان ١٤٤١هـ ، عبر برنامج الزوم .

وأشار مدير التعليم الدكتور علي الجالوق أن الأمسية عبارة عن ندوة حوارية مسرحية يشارك فيها عدد من المهتمين بالمسرح المدرسي تحت عنوان : ( المسرح المدرسي في عصر التحول الرقمي )، وتقام تحت شعار ( مسرحٌ متجدد ) .

ونوّه : أن تتبنى الإدارة لهذه الأمسية الرمضانية الحوارية حول المسرح يأتي بهدف إثراء الممارسة بما يحقق التوجهات الجديدة لوزارة التعليم ، وبما يوازي أهمية المسرح المدرسي في عصر التحولات كخطاب تربوي وتنويري يساهم بشكل فعال في إغناء تجارب المتعلمين ويعمّق معارفهم ويصقل شخصياتهم ويمدهم بالقيم الوطنية والجمالية وقيم الحوار البناء .

وبيّن أن الندوة ستناقش محاور متعددة منها : 

المسرح كاستراتيجية تربوية والمفاهيم والمصطلحات المسرحية كما ستعرف بالفروق الجوهرية بين مدارس المسرح والمرحلة العمرية للطالب وإشكالية المصطلحات في المسرح المدرسي ، كما ستبحث مستقبل المسرح في ظل الرقمنة ، وتضيء على تقنيات الطالب الممثل وأدواته في المسرح المدرسي . 

وثمّن ” الجالوق ” لضيف شرف الأمسية سعادة الأستاذ سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة موافقته على المشاركة في هذه الندوة . 

  

مؤكداً حرص تعليم المخواة على العمل وفق توجيهات الوزارة ، وبما يحقق مفردات الشراكة بين وزارة التعليم مع وزارة الثقافة ويخدم آفاق الشراكة في المجال المسرحي ويرتقي بالمسرح المدرسي .

كما رحب بمشاركة الدكتور بندر مفرح عسيري مشرف عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم مثمناً دعمه ومشاركته لهذه الفعالية الافتراضية .

وبيّن ” الجالوق ” أن الأمسية سيتحدث من خلالها عدد من المهتمين بالمسرح المدرسي والممارسين ومنهم : 

الممثل والمخرج المسرحي سامي صالح الزهراني والأستاذ محمد بن ربيع الغامدي والأستاذ نايف معيض البقمي والأستاذ عبدالقادر سفر الغامدي فيما يدير فعاليات الندوة الأستاذ عباس الحايك .