بمشاركة 65متطوع

محمد آل عتيق

أشاد محافظ العارضة الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر بأهداف وأعمال مبادرة مساجدنا عنايتنا التي أنطلقت اليوم الجمعة بجهود ٦٥ شاب متطوع من أبناء العارضة وبإشراف جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة . 

وقد تحدث رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد بمحافظة العارضة الشيخ مفرح بن سلمان الجابري بأن المبادرة تهدف لنتظيم المصلين وفق الإجراءات الاحترازية الصادرة من حكومتنا الرشيدة .

أكمل الجابري حديثه قائلاً : إن المبادرة تعمل بجهود ٦٥ شاب متطوع من أبناء المحافظة في ٦ جوامع بالتعاون والشراكة مع إدارة المساجد بالعارضة وجمعية وجد الخير لحفظ النعمة بمنطقة جازان وكذلك قطاع الرعاية الصحية بالعارضة ومجمع فيصل الطبي ، وبإشراف وتوجيه من فرع وزارة الشؤون الإسلامية بجازان.

وتحدث ” الجابري ” من مهام المبادرة التي تقوم بها : إجراء الفحص الوقائي بجهاز الفحص المخصص من قبل المختص ، وكذلك التوجيه بتعقيم اليدين للمصلين و ترتيب عملية الدخول والخروج في الجامع و تنظيم مواقع المصلين في الجامع وفق المسافة والعلامات المحددة والتأكيد على المصلين بلبس الكمامة قبل الدخول للجامع و توجيه المصلين الذين لا يوجد لهم مكان بالجامع إلى أقرب جامع أو مسجد تؤدي فيه الصلاة. 

وفي الوقت نفسه تقدم الشيخ : مفرح الجابري بالشكر والتقدير لمحافظ العارضة الدكتور سلطان بن منيخر على متابعته ودعمه للمبادرة داعياً الله أن يحفظ الوطن من كل شر وبلاء وأن يرفع هذه الغمة عن الأمة .