قدم شكرة لأمانة المنطقة على تحقيقها النموذج المعتمد

ردينة حبيبة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود – أمير منطقة عسير- ممشى الروضة بمدينة أبها، والذي يأتي ضمن المشروعات التنموية بالمنطقة التي أنجزتها أمانة منطقة عسير، حيث تم الانتهاء منها مؤخرا.

من جانبه أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن ممشى الروضة الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير سيوفر مختلف الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء و مواقع خصصت للممارسة الرياضات المختلفة ما بين رياضة المشي و ركوب الدراجات الهوائية، مؤكداً بأن مثل هذه المشاريع اصبحت تقوم بدور اجتماعي مهم من خلال خدمة اكبر عدد ممكن من المواطنين و المقيمين لتوفير الأجواء الترفيهية و الرياضية التي ستعود بالنفع.

وبين الحميدي بأن جل مشاريع الأمانة من هذه الفئة تأتي تعزيزا لمبدأ التنمية المستدامة عبر تبني رؤية التوسع في مساحات المسطحات الخضراء كتوجه عام للمشاريعها الترفيهية والحدائق تحقيقا لتوفير مقومات الرفاهية الطبيعية للمواطن والمقيم وجعلها متنفساً لمرتاديها وموقعاً مهياً لممارسة الأنشطة الرياضية والتنزه.

مشيرا الى أن طول الممشى يمتد بمسافة 1500 م2، ويعد الممشى الأول من نوعه في مدينة أبها من حيث المواد المستخدمة في تنفيذه والتي شملت أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية وذلك تماشياً مع توجهات الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة المتجددة وبأقل التكاليف.

ويتضمن المشروع أكثر من 15 ألف م2 من المسطحات الخضراء ونحو 1000 م2 خصصت كمسار لممارسة رياضة ركوب الدرجات الهوائية حيث روعي فيها أنظمة واشتراطات السلامة، بالإضافة إلى زراعة مختلف أنواع الأشجار والنخيل على طول الممشى لإضفاء الناحية الجمالية وتوفير الظلال للمرتادين إلى جانب توفير الجلسات للراحة.

ويعد مشروع ممشى الروضة بمدينة أبها أحد مشاريع أمانة منطقة عسير النوعية والتي من شأنها أن تخلق متنفساً اجتماعياً ترفيهياً للمواطن والمقيم.