بدعم أمير منطقة الباحة

محمد قرهم_عبير الغامدي

قام صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود أمير منطقة الباحة بزيارة لمتحف ( الديرة ) المسمى سابقاً بمتحف عاصفة الحزم للأستاذ سالم بن مرضي الزهراني في محافظة المندق قبل حوالي سنة وأربعة أشهر ، وعرض على سموه فكرة تطوير المتحف ، فتبرع سموه بمبلغ طائل في مبادرةٍ إيجابيةٍ من سموه تنُم من حُب الأصالة و الحفاظ على تراث الأجداد في الماضي.

وأبدى سموه إعجابه بما شاهده  في المتحف الأثري الذي اعتبره عاملًا هامًا في دعم السياحة الأثرية والتاريخية بالمنطقة خلال السنوات القادمة بما يتوافق مع رؤية 2020 من خلال الجهود الموفقة التي تُوليها حكومة خادم الحرمين الشريفين .

وقدّم سموه شكره لمُنفذ المتحف وتفانيه وإخلاصه وحُبه لتراث المنطقة والمحافظة عليه وخروجه بهذه الصورة الجميلة التي تؤكد على مايتمتع به أبناء الوطن من الحماس والتطلع نحو إثراء تراث الماضي وما فيه من الخصائص التاريخية والأثرية التي لزم الحفاظ عليها.

وشكَر مسئول المتحف الأستاذ سالم بن مرضي مبادرة سمو أمير المنطقة المحبوب لدعم المتحف معتبرًا أن هذا الدعم ساهم في تطوير برامج وفعاليات وأجنحة المتحف الأثري ، وقد كان له الأثر العميق في نفوس أبناء المنطقة وهذا ليس مستغرباً من أمير القلوب متمنياً في الوقت نفسه أن يتفضّل سموه مشكورًا ويفتتح المتحف بحُلته الجديدة الجميلة وإطلالته الخلابة .

كما خصّ بالشُكر المهندس الأستاذ محمد رمضان الذي اعتنى بتصميم وإخراج الديكور المميز للمتحف ، حيثُ بدأ بالفكرة التراثية المستوحاة من طبيعة المنطقة الزاخرة بالموروث الشعبي ونفّذها بطريقةٍ تُخرج المتحف في أبهى حُلة وجمال وذلك بجانب دراسته الأكاديمية في أمريكا.