أجرى الحوار _هلال العيسى

الفن التشكيلي من أجمل الفنون ويعتبر من الفنون الجميلة ويؤخذ من أرض الواقع ثم يصاغ بتشكيل جديد ويستوحي هذا التشكيل الجديد من فكرة جديدة والتي تعتبر من التجسيد أو التشكيل لشيء معين.

ولدعم الموهوبين المبدعين من بنات وأبناء وطننا الغالي تسلط صحيفة سعودبوست الإلكترونية الضوء على إحدى الفنانين التشكيلين المتميزين من فريق همسات الثقافي بالأحساء بهذا الحوار الشيق.

من هي ظبية البو جبارة؟

فنانة تشكيلية شابة أحسائية ولدت وولد الفن معي’ من نعومة أظافري ظبية جعفر البوجبارة متخرجة دراسيًا ‘ ورسامة البورتريه’

كيف كانت بداية الانطلاق لك أخت ظبية؟

انطلقتُ مع أزمة كورونا حيث الحجر المنزلي والفراغ الذي تركته الجائحة’ انطلقت لممارسة هذه الموهبة من تشجيع العائلة والأهل وتشجيع نفسي بنفسي وأسعى للوصول إلى أهدافي وتحقيقها على أرض الواقع بالمثابرة والجهد المستمر للوصول إلى عالمية الفن

ماأفضل الأوقات لديك لممارسة هذه الموهبة؟

غالب أوقاتي أخذ الليل لي، والهدوء فرصة للرسم وإخراج مابداخلي من الإبداعات في مجال الفنون التشكيلية المتنوعة التي أمتاز بها من أعمال يدوية وغيرها.

حيث أكملت حديثها… المزاج يجب أن يكون دومًا موجودًا ليبدأ كل فنان بممارسة أي رسمة لتكون النتيجة مرضية’ فأنا أخذ من الهدوء والموسيقى والقهوة ليكن مزاجي عالي فتكون انطلاقه.

ماالمشاركات التشكيلية التي شاركت فيها الفنانة ظبية؟

شاركت بمعرض طاقات إبداعية بمنتزة المشقر وكذلك معرض طاقة الفن بمدينة جواثا من تنظيم فريق همسات الثقافي لجنة قسم الفنون التشكيلية والتي نالت لوحاتي إعجاب الكثير من الزوار

ولديّ كذلك من الأعمال الفنية مثل عمل المجسمات ‘ والمطويات’ والتي كنت أعملها أوقات الدراسة والأنشطة المدرسية وكذلك طلبات الأهل بذلك.

و لدينا حراك فنيًا جميل يحتاج لاحتواء جهة رسميًا حكومية لقسم الفنون والتوجه به توجه صحيح نحو الطريق الذي يبرز الفنان السعودي للعالم ، والنجاحات المستمرة للفنان

هل الطموح سيكون متواصل ؟

نعم …بالأيام القادمة لدي الطموح في فتح المرسم الخاص بها لممارسة هواياتي وإعطاء الدورات الفنية التي تصب في خدمة أفراد مجتمعي .

كيف تخطيتي كل الصعوبات؟

أنصح كل فنانة وفنان’ بالاستمرار والاستمرار لممارسة الفن رغم كل الصعوبات وأن تكون الرغبة والهمة داخلكم موجودة للوصول للأفضل دائمًا والتخطيط الجيد بالمجال الفني، والممارسة والتغذية البصرية تولد الفن وتنمية’ وكذلك الدورات واليوتيوب له دور بالتطور في مسيرة الفنان ‘ ودخول المسابقات التي تبين لنا الأخطاء التي وقعنا بها.

وكذلك مهم التنظيم للوقت بين المرسم والعائلة والدراسة ليصل كل إنسان إلى حلمه مهما كان هذا الحلم.

أشكرك على حسن اللقاء أستاذ هلال وأشكر صحيفه سعود بوست على دعم الموهوبين وتشجيعهم .