الرياض-بوست

انعقد اليوم الاجتماع الـعشرون للجنة أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية افتراضيًا، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن طلال النحاس.
وناقش الاجتماع سُبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، ومتابعة خطة عمل لجنة رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في تنفيذ مبادرة مراجعة وتحديث النظام الموحد لمد الحماية التأمينية، والربط بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات، وإجراءات أصحاب العمل لسداد الاشتراكات، وتجربة المملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة الالتزام المؤسسي في بيئة العمل.
واستعرضت التأمينات الاجتماعية تجربتها في تعزيز ثقافة الالتزام المؤسسي في بيئة العمل، باعتبارها واحدة من الجهات الحكومية الرائدة في تبني وتعزيز الالتزام المؤسسي وتطبيقه وفق أفضل الممارسات والضوابط، إضافة إلى السُبل المتبعة من قبل المؤسسة في التوعية بثقافة الالتزام في المؤسسة، والإشارة إلى أبرز مميزاته وأدواته وموارده.
يُذكر أن التأمينات الاجتماعية دشنت في ديسمبر 2018م برنامج الالتزام الرقابي؛ في إطار أهدافها نحو إدارة ومراقبة مدى الالتزام بالأنظمة والقوانين واللوائح، وتعزيز التوعية بثقافة الالتزام لدى المنسوبين.