أجرت الحوار /مريم مباركي

تنوعت طرق الترحيب والتعبير واحتفاء الإماراتيون بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادتهم بالزيارة التي تؤكد أواصر الأخوة والتعاون وتعزز العلاقات التاريخية بين البلدين، و متانة العلاقات الإماراتية السعودية والمحبة المترسخة في قلوب الشعبين لبعضهما.

وكان الأمير محمد بن سلمان وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الثلاثاء الماضي في ثاني محطات جولته الخليجية، وفي مقدمة مستقبليه كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

وعلى طريقتها الخاصة رحبت وعبرت رسامة الكاريكاتير الإماراتية آمنة الحمادي عن فرحتها بزيارة ولي العهد إلى دولة الإمارات عبر ريشتها وفنها.

وأوضحت “الحمادي” عبر صحيفة saudpost أن في عمق الظلمات و كثافة الهموم ومرارة الأحزان .. يأتي الفجر و ينبثق من نور الأمل زعيم نشعر معه بالأمان .. ولقد شعرت من كلمات سمو الأمير محمد بن سلمان أنها الأمان والقوة التي يستند إليها الشعب السعودي الكريم من بعد الله سبحانه وتعالى. 

كما أشارت : أن لزيارة سمو الأمير محمد بن سلمان للإمارات عظيم الأثر في نشر الفرحة في كل بيت اماراتي فنحن يجمعنا تاريخ واحد و أواصر الأخوة قوية كشعبي الامارات والسعودي ندعوا ان تستمر العلاقة القوية والتي تمتد من المؤسسين طيب الله ثراهم الى اليوم حيث تتجلى بصداقة الشيخ محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان وان تنعكس هذه العلاقة لما فيه من خير للامة الإسلامية والعربية. 

فيما أكملت” الحمادي” حديثها : أن رسمة ولي العهد سيطرت على احساسي وفرضت نفسها علي لكون شخص الأمير محمد بن سلمان يسمو كالصقر مهابة وقوة ونبل. 

ختاماً : اسرتني صفات سموه فنحن في الإمارات نحبه فالمملكة هي الحليف والعضيد .. كما أكد سموه أن المصير واحد.