بتغطية إعلامية من صحيفة "سعود بوست"

رباب الدرسي

افتتحت لجنة شؤون الأسرة بمنـــطقة جــازان فعالياتها المتنوعة بمناسبة “اليوم العالمي للطفل 2022” بالشراكة الإستراتيجية مع جمعية التنمية الأسرية بصبيا (تماسك) بحضور رئيسة لجنة شؤون الأسرة/ الدكتورة أميمة بنت منور البدري.

شملت الفعالية على الأركان المشاركة من جامعة جازان وإدارة التعليم بجازان ومربط مهاب للفروسية كما شملت على المسابقات الثقافية المتنوعة والعديد من الأركان تحت إشراف عضو لجنة شؤون الأسرة بالمنطقة ومديرة إدارة الموهوبات بتعليم جازان الأستاذة عبير محمد العمير.

وأوضحت رئيسة اللجنة الدكتورة أميمة بنت منور البدري أن اللجنة تعمل من خلال شراكاتها مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الخيري، بما يُسهم في تحقيق أهداف اللجنة المختلفة.

ونوهت بالدعم الذي تحظي به اللجنة من قبل صاحب السمــو الملكي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز رئيس مجلس المنطقة وسمــو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز حفظهما الله .

 

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للطفل يوافق 20 من شهر نوفمبر من كل عام ويأتي تأكيداً للدور الذي يحظى به الطفل من حقوق في المجتمع، التي كفلها له الشرع الحنيف فيما توليه القيادة من خلال رؤية المملكة 2030 واستراتيجية تنمية القدرات البشرية، لتترجم ذلك عبر العديد من البرامج والمبادرات الوطنية التي ترفع سقف الطموح حول رعاية حقوق الطفل وجميع فئات المجتمع من خلال الإصلاحات ومراجعة الأنظمة واللوائح وبما يحفظ الحقوق والواجبات.