تحت شعار الوقاية من الانتحار

أمتنان عطاف

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الاستاذ فهد بن عبدالله المجماج دشنت صحة الباحة اليوم العالمي للصحة النفسية 2019م بمدينة الملك سعود الرياضية خلال مباراة العين والنهضة ضمن دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.

اليوم العالمي للصحة النفسية، 2019م الذي كان هذا العام تحت شعار (تعزيز الصحة النفسية – الوقاية من الانتحار) تضمن ميسرة من دراجين ومشاة الباحة مع فريق رايدرز الباحة للدراجات النارية بين شوطي المباراة كما تضمنت الفعالية توزيع الهدايا للجمهور وبروشورات توعوية بهذه المناسبة
مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة افاد ان هذه المناسبة تعتبر فرصة لإذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم الصحة النفسي، والموضوع الرئيسي لهذا العام هو منع الانتحار
ففي كل عام، يُودي ما يقرب من 000 800 شخص بحياتهم حيث فقد شخص حياته بالانتحار كل 40 ثانية
إلى جانب عدد أكبر كثيراً من الأشخاص الذين يحاولون الانتحار. وتمثّل كل حالة انتحار مأساة تصيب الأُسَر والمجتمعات المحلية والبلدان قاطبةً بما لها من تداعيات طويلة الأمد على أولئك الذين يتركهم المنتحرون وراءهم. ويحدث الانتحار على مدى العمر، وهو ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة في أوساط من تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً على نطاق العالم.

من جهة أخرى قدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة شكره للقائمين على مدينة الملك سعود الرياضية لتعاونهم في اخارج الفعالية بشكل مفيد للحضور وأيضا لمستشفى الصحة النفسية بمنطقة الباحة لجهودهم في هذا المجال.