رباب الدرسي

وزعت هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان نحو 7500 شتلة مجاناً على الزوار في مهرجان البن السابع بمحافظة الداير حيث تشارك الهيئة منذ بداية المهرجان الأول بمشتل وركن خاص بالهيئة يقوم به عدد من منسوبي الهيئة ومشرفي جناح الهيئة بالمهرجان.

وأوضح مدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان المكلف محمد بن قاسم واصلي أن الهيئة حرصت على المشاركة والاستعداد مبكراً من خلال مشتل وجناح الهيئة بداخل معرض البن والذي يحتوي على تعريف كامل بعمل الهيئة وما تقدمه من خدمات عبر بروشورات وملصقات.

وبين ان المشتل يقدم عرضاً للزوار عن شجرة البن من البذرة إلى الثمرة ، منوهاً أن الهيئة هي المصدر الأساسي لإنتاج و زراعة وتوزيع شتلات البن ، كما أنها تقوم بجهود كبيرة في دعم مزارعي القطاع الجبلي بمنطقة جازان وتوزيع الشتلات مجاناً لزيادة محصولهم من البن وتقديم المساندة و التوعية الزراعية وطرق الزراعة السليمة. لافتاً النظر إلى ان الهيئة تطمح في نهاية المهرجان إلى الوصول لـتوزيع 10 آلاف شتلة على زوار المهرجان لتحفيز المواطنين على الإقبال لزراعة اشجار البن في مزارعهم ورفع الإنتاج الزراعي كداعم اقتصادي للوطن، وعائد مادي للمزارع نفسه ومصدر من مصادر الدخل للأسرة المنتجه.