تم مناقشة إبرام اتفاقية تعاون

جابر ابو جميح

التقى وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال بجامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن محسن الصفحي وفد بنك التنمية الاجتماعية ومركز دلني برئاسة مدير عام فروع بنك التنمية الاجتماعية علي مسملي صباح أمس بمقر الإدارة العليا بالجامعة.

ورحب الدكتور الصفحي بالوفد باسم معالي مدير الجامعة مؤكداً حرص معاليه على تعزيز التعاون المشترك بين مختلف القطاعات الحكومية وفق رؤية المملكة 2030.

وأشار الدكتور الصفحي إلى أن الجامعة عملت على دعم الإبداع والمبدعين من خلال نشر ثقافة المعرفة والابتكار وريادة الأعمال لتكون مصدر ثراء علمي واقتصادي للوطن بهدف تعزيز وتطوير الخبرات وإخراج الابتكارات الواعدة والأفكار الريادية إلى حيز الوجود.

وناقش الدكتور الصفحي مع الوفد إنشاء مشاريع مشتركة بين البنك والجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال في مجال بناء القدرات والتأهيل والتدريب ونشر ثقافة العمل الحر.

وتفعيل المنتجات والبرامج المالية للبنك والتي تعنى بتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة في الوسط الجامعي وتمويل مشاريع الاختراع، والتعاون مع مركز دلني للأعمال في إقامة ورش عمل ودورات متخصصة وتقديم استشارات لرواد الأعمال.

وناقش الاجتماع إبرام اتفاق تعاون بين بنك التنمية الاجتماعية والجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال ومركز الابتكار وريادة الأعمال في مجال نشر الوعي المالي وتعزيز العمل الحر.

كما قام الوفد بزيارة مركز الابتكار وريادة الأعمال وحاضنة ومسرعة الريادة JNNOV8.

تضمن وفد بنك التنمية الاجتماعية مساعد المدير العام للخدمات إبراهيم العمر، ومدير عام الخدمات المساندة بطيان البطيان، ومدير إدارة الجهات الشريكة نواف المطرفي، ومديرة قطاع الادخار غادة البريثن، ومدير مركز دلني عبدالوهاب الفردان ومدير فرع جازان سعود البقمي.