محمد على العثواني

خلت الشوارع من المارة ، والأسواق والمتنزهات من الزوار ..
وفي صورة حزينة ومشهد مهيب يقف امام الحرم المكي وحيداً في بيت الله الحرام وينادى في مسجد رسول الله الصلاة في رحالكم ..
وملك صادق يخرج في كلمة لشعبه ويخبرهم بأن المرحلة صعبة والمصاب جلل ، وبالإيمان بالله والتوكل عليه سنواجه المرحلة المقبلة ..
لا يختلف اثنان على أن ما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية بمختلف قطاعاتها وأجهزتها من إجراءات لمواجهة هذا الوباء يدعو للفخر والاعتزاز ، وما توفره من خدمات تحفظ حق المؤسسات والمراكز المختلفة يدعو للاطمئنان على مستوى المواطن والمقيم ..
حالة استنفار تشهدها وزارة الصحة وعلى رأسها وزيرها المجتهد ، وما تقوم به من خطوات استباقية احترازية دليل على ان سلامة المواطن والمقيم وامن الوطن من الأولويات ..
نشاهد صور من مدن مختلفة بالمملكة خالية وتقيد بالتعليمات على اعلى درجة
لكن بالمقابل هناك حالات تدعو للتعجب من اللامبالاة التي تعيشها وعدم الانصياع للأوامر والتعليمات
وهم قلة بفضل الله ولكن يجب ان يؤخذ على أيديهم بالنصح والتوعية والإرشاد او العقوبة الرادعة لمثل هذه التجاوزات واجهزة دولتنا الأمنية لديها الحلول بلا شك للتعامل مع هذه الاختلالات التي لا يعي أصحابها خطورة ما يقومون به ..
مرحلة تاريخية يمر بها العالم ونحن بالمملكة يجب ان نكون على قدر عال من المسؤولية والوعي والالتزام واتباع التعليمات والمحافظة على هذا الوطن وساكنيه من انتشار هذا الوباء الذي كشف في دول اخرى مدى الإهمال وعدم الاهتمام ووصل لمرحلة متقدمة من الانتشار لدرجة يصعب السيطرة عليه ..
أيها المواطن .. أيها المقيم
هذا الوطن يستحق منا ان نعمل معاً يداً بيد مع حكومتنا أعزها الله التي تجعل سلامتنا جميعاً في المقام الأول وذلك فقط بالالتزام بالتعليمات وعدم الخروج من المنزل حتى نتجاوز بحول الله وتوفيقه هذه الفترة الحرجة فكلنا مسؤول ..
حفظ الله بلادنا من كل مكروه وأدام علينا نعمة الأمن في الأوطان والصحة والعافية في الأبدان .

محمد على العثواني