السلسلة الثانية

بقلم.. أ/مريم إبراهيم (أم حور)

‏انتقي الكلمات التي تحفزك للأفضل ، تنقذك من الغرق ، أنشر الامل بعالمك .

……………..

احسن الظن وتوكل على الله ، لاتؤذي من حولك ، رافق ان كنت قد الرفقة ، وساعد اليد التي تحتاجك ، كن رؤوفاً وحنوناً ، شارك بما تستطيع ،
اعترف بخطأ اقترفته بحق نفسك وحق غيرك .


……………..

حاول ان تصل الى ماتريد بكل مافيك من قوة واصرار وحزم ، حاول ان تصل الى مرادك وهدفك باأساليب مميزة صنعتها بيدك ولأجلك .

……………

‏اِفخر بكل مرحلة وصلت لها بجهدك، لا تقلل من إنجازاتك ولا تُقارن نفسك بغيرك، لا أحد يعلم تفاصيل حياتك ولا همومك ولا مواجهاتك، الجميع يكتفي بالنظر لعثراتك، واصنع مجدك بنفسك لا تخشى أي صعوبة، ركز على ما تريد تحقيقه، ستصل وتنجح في النهاية ولو طال الطريق .

……………

اياك النظر لـ ايدي الاخرين ،او التعبث بتصرفاتهم وتقليدها ، كن مميزاً ، كافح وتمسك واستطلع ومارس ، تسلق الصعاب ، تصرف بحكمة وانجز بتفائل وحقق النجاح الذي طالما تتمناه لنفسك .

……………..

عندما تحقق النجاحات كن حريصاً ومهتماً على أن تبقى شغوفاً مشتاقاً لتعلم الأكثر، وتذكر أن أول أسباب الفشل غالباً هو النجاح الذي سبقه، فالنجاح أمر جميل وخطير كونه يلهي العديد عن تعلم الأكثر، تقديم الأكثر، فعل الأكثر، والتفكير الأعمق.

…………….

هناك فرص وخيارات عدة ومتنوعة تليق ان تفعلها انت ، تليق بك كشخصك انت، ان قبض الفرص واختيار الشي الاعظم والمحقق لذاتك سيكون لك مستقبلاً مليئ بالمسرات والفرح والنجاح .

………………

كن متزناً في كل شي في حياتك ، إلا تطوير ذاتك ونفسك كن متمرساً جيداً ستجد أضعاف أضعاف مجهودك ، لا يضيع لك شي أنت قمته به لأجلك .

……………

‏لا تبدأ يوم جديد فقط بل إبدأ حياة جديدة سامح نفسك على اخطاءك وابذل جهدك لكي لا تكررها ، عد نفسك بتقديم أفضل ما لديك في هذا اليوم فلا تعلم ربما هو الأخير لك ، كن مسامحا أكثر متفائلا أكثر طموحا أكثر شغوفا أكثر أستغل كل دقيقة ، لا ، بل كل لحظة لتحقيق أهدافك وأحلامك .

………………

‏شجّع نفسك دائماً بالعبارات الإيجابية ، انا أريد ، إذاً أنا أستطيع ، اليوم فشلت في هذة التجربة ، ساأعيد هذه التجربة وسأصبح غداً أنا ناجح ، وكلما فشلت تعلمت من فشلي ثم نجحت وأصبحتُ ناجحاً حقاً .

……………..

لاتحبط نفسك بالسلبيات ، دائماً ارفع معنويات روحك ، لا تؤذيها ، اهتم بها قدر المستطاع ، الله خلق فيك اشياء نافعة لنفسك ، استغلها بمهارة ونقاء .

…………….

أحلامك ملكك وأمنياتك عالم تعيشه بنفسك ، رتب أوضاعك ، اختار الحسن منها والمهم بالنسبة لك ، وخلف وراءك البصمة الرائعة لكل شي انت تريده .

………………..

الصمود ليكن اساساً في المواقف التي تحدث لك ، والتصرف بها بحكمة واتزان .